سعيد أمزازي التعليم بالتناوب جد ناجح ونقط التلاميذ تحسنت
كيف تحسنت نقط التلاميذ بالتعليم بالتناوب؟
حسب آخر تصريحات وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي فمعدلات التلاميذ قد ارتفعت هذه السنة بفضل استراتيجية التعليم بالتناوب الممنهجة من طرف وزارة التعليم في ظل أزمة كورونا بمقارنتها مع نتائج الأعوام السابقة.
وقد أضاف السيد أمزازي في هذا السياق أنه بالرجوع إلى أراء الأسرة التعليمية ككل من أساتذة ومفتشين ومتعلمين فإن الأسلوب المتبع في العملية التعليمية خلال هذه السنة، والمتمثل في التعليم بالتفويج والتناوب قد نجح ولقى استحسانا كبيرا في الوسط التعليمي كله مشيرا إلى أن ثلة من الدول الرائدة والعظمى مثل إنجلترا وفرنسا قد تبنت هذا النموذج وقامت بتطبيقه في القطاع التعليمي لديها.
كما أن نموذج التعليم بالتفويج والتناوب حسب تصريح السيد أمزازي يخضع لمجموعة من القواعد التاطيرية من طرف المفتشين ولديه دلائله البيداغوجية المسيرة له.
وبالنظر للنتائج التي تحققت من خلال اعتماد نموذج التعليم بالتناوب في هذه السنة والمتمثل في تقسيم الأقسام إلى أفواج لا يتعدى عدد المتعلمين فيه 20 تلميذا الشيء الذي زاد من نسبة الاستفادة في صفوف التلاميذ، وبالتالي ارتفاع نقط فروضهم طبقا لتقييم نقط فروض الأسدس الأول بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ولهذا السبب فقد يرجح اعتماد هذا الأسلوب في السنوات المقبلة واعتماده بشكل دائم كنظام تعليمي في البلاد حسب توضيحات السيد عزيز أمزازي.