---- ---

نموذج امتحان القبول في التكوين المهني

نموذج امتحان القبول في التكوين المهني تقني

امتحان القبول في التكوين المهني

امتحان القبول في التكوين المهني اختبار يخضع له المترشحون الذين مستواهم الدراسي نيفو باك او السنة أولى بكالوريا، والراغبون في الالتحاق والتسجيل بأحد تخصصات التكوين المهني المستوى التقني. أي ان المترشحين الراغبين في الولوج للمستوى التقني المتخصص في مؤسسات التكوين المهني غير معنيون بهذا الاختبار.

موضوع افاق التكوين المهني OFPPT بالمغرب موضوع غني بالمعلومات المفيدة.

معلومات عن اختبار القبول في التكوين المهني

امتحان القبول في التكوين المهني عبارة عن QCM أسئلة بسيطة في الثقافة العامة أو المسائل العلمية. أي اختبار اختيار الجواب الصحيح من بين الاختيارات المتاحة. تكون أسئلة الاختبار عبارة عن أسئلة بسيكو ـ تقنية مجموعة من الأسئلة المتنوعة بإحدى اللغتين العربية أو الفرنسية وتتطلب هذه الأسئلة إجابات دقيقة وفي وقت وجيز أي الإجابة بسرعة. كما يتضمن أسئلة جيومترية عبارة عن أشكال هندسية أو أسئلة علمية أو ميكانيكية أو كهربائية تتطلب الإجابة عنها دقة في الملاحظة والسرعة في التفكير والإجابة.

مدة إختبار القبول في التكوين المهني أو OFPPT Texte de sélection ساعة واحدة ويتم تقسيمه لجزئين إثنين هما:

الجزء الأول: يستغرق هذا الجزء من الامتحان 40 دقيقة، ويتضمن أسئلة في الثقافة العامة وقد يتضمن أسئلة فيما تم تعلمه من المستوى الابتدائي والإعدادي والثانوي. فيما يخص عدد أوراق هذا الجزء فهي من 5 أوراق فأكثر. تتضمن هذه الأوراق 60 سؤالا يجب الإجابة عليها في 40 دقيقة. وهذا يعني أن المترشح يجب ان يكون دقيق الملاحظة وسريعا في التفكير والإجابة على هذه الأسئلة.

إطلع على موضوع الدروس المسائية في التكوين المهني 

الجزء الثاني. يتضمن هذا الجزء من امتحان القبول في OFPPT 40 سؤالا يجب الإجابة عليه في 20 دقيقة المتبقية من الاختبار. تتطلب الإجابة عليها التركيز والسرعة في التفكير. وتكون عدد أوراق هذا الجزء ورقتين فقط وتكون الأسئلة مرتبطة نوعا ما بالتخصص المراد التكوين فيه بمؤسسة التكوين المهني. كما يمكن ان تكون الأسئلة مسائل علمية لها علاقة بأحد التخصصات الكهرباء أو الكيمياء أو الفيزياء أو الميكانيك او الرياضيات.

إقرا نظام مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل

يمكنك الحصول على المزيد من التوضيحات من خلال مشاهدة نماذج امتحان القبول في التكوين المهني التي ستجدها في هذا الفيديو

مقالات ذات صلة