---- ---

تقني متخصص في كتابة الإدارة

دبلوم تقني متخصص في كتابة الإدارة

تقني متخصص في كتابة الإدارة

تتجلى وظيفة تقني متخصص في كتابة الإدارة في تقديم المساعدة لرئيس القسم أو مدير المصلحة او مدير الشركة التي يعمل بها. حيث يقوم التقني المتخصص في الكتابة الإدارية او السكرتارية بإدارة العمليات الإدارية. كما يتكلف بنقل المعلومات بين الإدارة ومختلف المصالح والاقسام المكونة للشركة. بين الموظفين كمحاورين داخليين من جهة او بين العملاء والموردين والمؤسسات والبنوك كمحاورين داخليين.

مهام تقني متخصص في كتابة الإدارة

تتعدد مهام تقني متخصص كتابة الإدارة. فهو يقوم بكتابة الملخصات وإعداد التقارير والمحاضر والتقييمات وذالك بحسب حجم الشركة أو المؤسسة ونوع النشاط الذي تقوم به. بالإضافة على أن التقني المتخصص في السكرتارية يقوم بإدارة الميزانية. ويمارس دور المراقبة والتطوير، ومراقبة الحسابات والتخطيط والإشراف على المشاريع التي يكلف بها.

تعرف افاق التكوين المهني OFPPT بالمغرب

دبلوم تقني متخصص في كتابة الإدارة

يكون بمقدور التقني في السكرتارية في نهاية التكوين المهني وسيتمكن حامل دبلوم التقني المتخصص في الكتابة الإدارية قادرا على ممارسة العمليات وإنجاز المهام التالية:

إكتشف تخصصات التكوين المهني المطلوبة في سوق الشغل

  • تنظيم اللقاءات والاجتماعات داخل الشركة والإشراف على الوثائق والمستندات الخاصة بها والتدريب الداخلي
  • تسجيل المعلومات الخاصة بالشركة يدويا وفي النظام المعلوماتي الحاسوب والاحتفاظ بحسابات الشركة
  • مسؤول عن الرد عن الاتصالات وإجرائها من العملاء من الهاتف مباشرة
  • المكلف بتنظيم المكتب والمهام المرتبطة بالنظام في الشركة والتنسيق
  • الإشراف على تنظيم الأحداث ومواكبة الإجراءات داخل الشركة
  • الإشراف على إدارة المخزون الخاص بالشركة أو المؤسسة
  • وضع خطط التدريب والقيام بإنجاز التحليلات الوظيفية
  • تحضير وتجهيز كافة المستندات المتعلقة بالشركة
  • إنتاج الوثائق لمختلف الأقسام والمصالح
  • الاحتفاظ بالتكاليف ومحاسبة المصاريف
  • القيام بإدارة شؤون الموظفين بالشركة
  • الإشراف على المراسلات ومتابعتها
  • إعداد وتحضير المستندات المكتوبة
  • تحضير وإنتاج البيانات الإحصائية
  • تحديد المواعيد وجدولتها
  • مراقبة وإدارة الميزانية

موضوع ذو صلة تقني متخصص في المعلوميات

دروس تقني متخصص في كتابة الإدارة

خلال سنتي التكوين يتلقى المتدربون والمتدربات التكوين في مجموعة من الدروس النظرية والتطبيقية. ويحصل الخريج في الأخير على دبلوم تقني متخصص في الكتابة الإدارية. وهذه هي دروس تقني متخصص في كتابة الإدارة:

  • Production de documents les écrits professionnels
  • Correspondance d’affaires en français
  • Le concept et finalité des entreprises
  • Communication interpersonnelle
  • Outils de télécommunication
  • Correspondance en Anglais
  • Communication en Anglais
  • Documents commerciaux
  • Notions de comptabilité
  • Gestion des documents
  • Logiciel d’application
  • Traitement de texte
  • Métier et formation
  • Gestion du temps
  • Base de données
  • Prise de Notes
  • Tableur

يمكنك تحميل نماذج مباريات تقني متخصص في كتابة الإدارة

تقني متخصص في المالية والمحاسبة

قم بتحميل نموذج التزام التكوين المهني OFPPT PDF

مقالات ذات صلة