---- ---

مباراة التعليم بالتعاقد2022/2023 pdf

كل ما يخص مباراة التعليم بالتعاقد 2023

مباراة التعليم بالتعاقد 2022/2023

يمكنكم الاطلاع على معلومات تخص كل من المواضيع التالية: تاريخ مباراة التعليم بالتعاقد 2022/2023 أخر الآجال للتسجيل والوثائق التي يجب توفرها في ملف التسجيل القبلي. إضافة إلى شروط التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2022/2023. فضلا عن كل ما يخص مباراة التعليم 2022/2023 عدد المناصب ،كذلك توظيف الاساتذة بالتعاقد فوج 2023/2022. وذلك عبر البوابة التي خصصتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمخصصة للتقدم للترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية وجوبا:

مباراة التعليم بالتعاقد
مباراة التعليم بالتعاقد

بطاقات توصيف مواضيع مباريات التعليم بالتعاقد

تجدر الإشارة إلى أنه يجب على المترشحين ملء بطاقة الترشيح الإلكترونية. ومن خلالها يؤكد المترشح على اسم المديرية الجهوية التي يريد العمل بها والتابعة لمحل سكناه.

بعد ان قامت وزارة التربية الوطنية بتحديث البوابة الإلكترونية الخاصة بمباراة التوظيف في قطاع التعليم بالتعاقد http://tawdif.men.gov.ma.

جميع نماذج مباريات التعليم جميع الأسلاك هنا

تنهي الوزارة في هذا الصدد أنها قامت بنشر كافة التوصيفات المرتبطة بمواد ومواضيع مباريات التعليم بالتعاقد mobarat taalim .

تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الولي والرياضة انها تحضيرا للدخول المدرسي التربوي 2022/2023 ستفتح أبواب التسجيل في مباريات توظيف أطر التدريس واطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وفي نفس السياق فقد أعلنت الوزارة عن موعد مباريات التعليم بالتعاقد والتي سينطلق التسجيل بها بداية من يوم 8 نونبر 2022 على ان تكون المباراة يوم 27 نونبر 2022.

مواضيع ذات صلة:

ما هو التعليم بالتعاقد بالمغرب

ما معنى التعاقد في التعليم

الاستعداد لمباراة التعليم بالتعاقد

كما قامت وزارة التربية الوطنية في نفس السياق، بتضمين البوابة الإلكترونية tawdif.men.gov.ma 2023 البطاقات المحينة لتوصيف مباراة التعليم بالتعاقد 2022/2023.

والمتضمنة لمواضيع الامتحان والمباراة المزمع تنظيمها بتاريخ الأحد 27 نونبر 2022 والمعلن عن تاريخ بداية التسجيل بها بداية من تاريخ 8 نونبر إلى غاية 22 نونبر 2022 من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والخاصة بتوظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

تتضمن البطاقات المذكورة المجالات التي سيتمحور عليها كل اختبار على حدى كما انها ستقوم بتحديد وتعين المحاور الأساسية إضافة لتحديد مدى أهمية كل موضوع وأهمية كل محور ومجال. يأتي هذا في سياق العمل على تكريس مبدأ تكافؤ الفرص إضافة لمساعدة المترشحين على الاستعداد والتحضير الجيد للمباريات.

تنهي الوزارة إلى علم المترشحين ان هذه البطاقات متوفرة من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بمباريات التعليم بموجب عقد ويمكن لهم تحميلها واستخراجها من البوابة بسهولة.

موضوع أخر يهمكم:

توصيف مباراة التعاقد

شروط قبول الترشح لمباراة التعليم بالتعاقد 2022/2023

للقبول للترشح لاجتياز مباراة التعليم concours taalim 2023 بموجب عقد الموسم الدراسي 2022/2023 يجب على المترشحين والمترشحات ان يستوفي الشروط التالية:

  • التوفر على شهادة الإجازة في إحدى المسالك الجامعية للتربية، أو المتوفرين على شهادة تعادلها
  • التمكن من المؤهلات النظرية والأكاديمية الخاصة بالمسالك الجامعية للتربية
  • التوفر على شهادة الإجازة في أحد المسالك الجامعية في تخصص مهن التدريس
  • أن يكون المترشح من المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي متخصص في مهن التدريس
  • تفتح المباراة في وجه المترشحين حاملي شهادة الإجازة المهنية أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة والمستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار.

تنهي الوزارة لعلم جميع المهتمين انه سيتم مباشرة بعد نشر الاعلان من قبل الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالبوابة عن تاريخ اجراء المباريات أنه سيتوجب على المسجلين المصادقة على ترشحهم الإلكتروني فقط المسجلين دون غيرهم. كما سيتحتم عليهم إيداع ملفاتهم الخاصة بترشحهم بالمديريات الإقليمية التي يرغبون في الالتحاق بها والعمل بها كما سيتحتم عليهم احترام الآجال التي تحددها المديرية بخصوص هذه العملية.

إقرا أيضا شروط التعليم بالتعاقد 

شروط عامة لمباراة التعليم بالتعاقد

يشترط في المترشحين المقبلين على اجتياز مباريات التعليم بموجب عقدالموسم الدراسي 2022/2023

التوفر على الشروط التالية:

  1. أن يكونوا غير موظفين وغير ملتزمين بعقود عمل مع الأغيار
  2. يشترط في المترشح ان يكون ذو جنسية مغربية
  3. متمتعين بالحقوق المدنية جميعها وأن لا يكون قد سبق له أن أدين أو صدر في حقه حكم جراء ارتكاب جنحة أو جناية
  4. سن المترشح أقل كن 45 سنة في تاريخ توقيع عقد التوظيف
  5. حامل لشهادة الإجازة في إحدى المسالك الجامعية للتربية او شهادة معترف بمعادلتها
  6. المترشح متوفر على مؤهلات أكاديمية ونظرية مشابهة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية
  7. التوفر على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية في تخصص مهن التدريس و المتمكنين من الاستفادة من البرنامج الحكومية لتكوين 17000 إطار تخصص مهن التدريس
  8. حامل لشهادة الإجازة المهنية أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية او شهادة الإجازة أو حامل شهادة معترف بمعادلتها لإحدى هذه الإجازات.

سيتم تحديد آجال من قبل المديرية الإقليمية التي يرغب المترشح بالعمل عليه لدى فإنه يتوجب على المسجلين بالبوابة المصادقة على الترشيح الإلكتروني والقيام بإيداع ملفات ترشيحهم مباشرة بعد إصدار الإعلان.

أجرة الأساتذة المتعاقدين بالمغرب 

شروط خاصة لمباراة التعليم بموجب عقد

بالنسبة للشروط الخاصة بمباراة التعليم بموجب عقد الموسم الدراسي 2022/2023 فهي كالتالي:

التدريس بالتعليم الثانوي: يشترط في الترشح لمباراة التعليم المستوى الثانوي أن تكون مواد الاختبار مطابقة لمجال التخصص. كما انه لا يقبل أي ترشح لا يتطابق للتخصص الموجود في الشهادة المودعة لدى الأكاديمية من غير مادة التربية البدنية والرياضية حيث يقبل ترشح كافة التخصصات.

إقرا موضوع بنود عقد التعليم بالتعاقد للمزيد من التوضيحات والتفاصيل المهمة.

بإمكان المترشحين الحاصلين على شهادة الإجازة في كل من القانون باللغة الفرنسية او علوم الاقتصاد الترشح لمباراة للتعليم تخصص اللغة الفرنسية.

أيضا يمكن لحاملي شهادة الإجازة في العلوم الفيزيائية الترشح لتدريس مادة الرياضيات، في حين تقبل جميع التخصصات والشعب فيما يخص الترشح لمباراة التعليم لمستوى التعليم الابتدائي.

  1. تفتح هذه المباريات في وجه المترشحين المغاربة الغير موظفين والذين لا يشتغلون مع الأغيار بموجد عقد.
  2. أقل من 30 سنة بتاريخ إجراء المباراة
  3. متمتعين بكافة الحقوق المدنية والوطنية، ولم يسبق ان صدر في حقهم مقرر بالإدانة إثر ارتكابهم جنحة او جناية
  4. التمتع بالصحة البدنية والجسمانية قادرين على تأدية المهام المسندة إليهم بجدارة
  5. لا يربطهم أي عقد عمل مع مؤسسات خصوصية او أي مشتغل أخر
  6. حاصلين على الشهادات الوطنية المعترف بها او شهادات تعادلها يمتلكون المؤهلات الجامعية المطلوبة من اجل المشاركة في مباراة التوظيف وقف الإطار والتخصص المطلوب.

إطلع على مشاكل التعليم بالتعاقد

عدد المناصب المتاحة لمباراة التعليم بالتعاقد الموسم الدراسي 2022/2023

فيما يخص عدد مناصب جميع الجهات مباراة التعليم بالتعاقد 2023/2022 Tawdif.men.gov.ma والتي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والخاصة بمباراة التعليم بالتعاقد (توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية) الموسم الدراسي المقبل فهي 20000 منصب. والتي ستتوزع وفق اقاليم الممكلة على الشكل التالي:

  • جهة بني ملال خنيفرة (1961 منصب)
  • جهة طنجة تطوان الحسيمة (منصب)
  • جهة الرباط سلا القنيطرة (منصب)
  • جهة كلميم واد نون (منصب)
  • جهة الداخلة واد الذهب (منصب)
  • جهة فاس مكناس (منصب)
  • جهة سوس ماسة (1326 منصب)
  • جهة الدار البيضاء سطات (منصب)
  • جهة العيون الساقية الحمراء (منصب)
  • جهة الشرق (منصب)
  • جهة مراكش أسفي (منصب)
  • جهة درعة تافيلالت (منصب)

كما أردفت وزارة التربية الوطنية في بلاغها بهذا الخصوص. بأنه مباشرة وفور الانتهاء من جميع العمليات المتعلقة بالتعليم من الحركة الانتقالية للأساتذة والتقاعد والنسبي وغيرها المرجحة لنهاية شهر أكتوبر 2022 ستعمد لتوزيع المناصب المخصصة بحسب الجهات.

وثائق ملف الترشح لمباراة التعليم بالتعاقد 2022/2023

يجب ان يتضمن ملف التعاقد في التعليم وملف الترشح لمباراة التعليم بالتعاقد يجب أن يتوفر على الوثائق التالية:

  • وصل التسجيل الالكتروني مسحوب من البوابة الإلكترونية للوزارة
  • بالبوابة الخاصة بالمباراة يوجد نموذج التزام المترشح يرجى سحبه من البوابة الإلكترونية والتوقيع والمصادقة عليه من قبل السلطات المعنية
  • نسخة من شهادة الإجازة المحصل عليها او نسخة من الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بقرار المعادلة المتواجد بالجريدة الرسمية
  • نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية

يطلب من المترشحين المستوفين للشروط المذكورة التوجه للمديرية الترابية التابعة لمحل لسكناهم. أو التي يرغبون بالعمل بها لإيداع ملفاتهم للترشح للمباراة والحصول على وصل يؤكد ترشحهم.

طريقة إيداع ملفات الترشيح في مباراة التعليم 2023/2022

من اجل تسهيل عملية إيداع ملفات الترشيح في مباراة التعليم 2023 ومن اجل تبسيط المسطرة على المترشحين باعتماد الخدمات الرقمية وتجريد الوثائق والملغات من الفات المادية عمدت الوزارة لتحديث خدمات بوابة tawdif.men.gov.ma لتقليص تبادل الوثائق والحد من تنقل المترشحين والمترشحات وذألك معتمدة على تقنية رفع النسخ الإلكترونية للوثائق والملفات. ويتم ذالك بإتباع الخطوات التالية:

يجب على المترشح تحميل الوثائق التي قام بنسخها باستعمال المساح الضوئي على صيغة pdf من خلال الموقع الإلكتروني tawdif.men.gov.ma وستكون هذه العملية متاحة بداية من يوم 8 نونبر وتستمر لغاية 22 نونبر 2022.

تحميل التزام المترشح الخاص بأساتذة أطر الأكاديمية واطر الأكاديميات للدعم التربوي والاجتماعي والإداري.

طريقة التسجيل في tawdif.men.gov.ma 2023/2022

سجل الدخول على الرابط: tawdif.men.gov.ma ثم قم بالضغط على “طلب جديد”

قم بمليء وتعبئة المعلومات الشخصية والدراسية الخاصة بك

اضغط على “حفظ” بعد التأكد من المعلومات التي قمت بتعبئتها

بعد ذالك ستتوصل مباشرة عبر بريدك الإلكتروني الذي ادخلته بالرقم السري ورقم الدخول الخاص بك من اجل مواصلة إنجاز عملية الدخول لحسابك.

بالنسبة للدخول استعمل في خانة اسم المستخدم رقم البطاقة الوطنية والرقم السري الذي توصلت غليه عبر بريدك الإلكتروني.

بعد تسجيل الدخول لحساب لا تنسى التأكد من صحة المعلومات التي قمت بإدخالها لأن لا يمكن تصحيحها بع الضغط على ” مصادقة”. ثم اضغط على طبع التوصيل الخاص بك عبر tawdif.men.gov.ma

 طريقة التسجيل بموقع مباراة التعليم بالتعاقد 2022/2023

التسجيل بالبوابة الإلكترونية لمباراة التعليم بالتعاقد يرجى اولا الدخول للبوابة عبر الضغط على الرابط التالي: tawdif.men.gov.ma

بعد ذلك قم بالضغط على ” طلب جديد”

جميع نماذج مباريات التعليم جميع الأسلاك هنا

إطلع على موضوع اجور الاساتذة المتعاقدين المغرب 

مقالات ذات صلة